خطة الرسوم

نسعى في الجامعة الذكية في تحقيق التحصيل العلمي لذا نسعى دائما لوضع رسوم تتناسب مع طلابنا لتنهي دراسة البرنامج بشكل مستدام ومستمر

رسوم الدورة

3500 ريال سعودي

برنامج لغة انجليزية لمدة سنة كاملة

اتقان مهارات اللغة الانجليزية

ملخص عن البرنامج

تمكنك دورة الحوسبة هذه من “زيادة” مؤهلاتك الحالية إلى تصنيف “درجة البكالوريوس” المعترف به دوليًا إذا كان لديك HND أو شهادة جامعية أو دبلوم أو ما يعادلها ، في الحوسبة أو في مجال وثيق الصلة.سوف تكتسب فهمًا لأدوات وتقنيات وممارسات الحوسبة عبر مجموعة من مجالات التطبيق. يتم تسليمها بالكامل عبر الإنترنت (بدوام جزئي) مما يعني أنه يمكنك الدراسة بوتيرة ومكان يناسبك. يمكنك الدفع مقابل هذه الدورة التدريبية بمرونة على أساس كل وحدة على حدة. هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى دفع التكلفة الكاملة للدورة مقدمًا.

مخرجات التعلم

ستتيح لك هذه الدورة تطوير فهم نقدي لتحليل أنظمة الحوسبة وتصميمها وتطويرها واختبارها وتقييمها. في العالم الحديث ، بغض النظر عن المسار الوظيفي الذي تسلكه ، من المرجح بشكل متزايد أن تلعب بعض جوانب الحوسبة دورًا في عملك. تمنحك الشهادة في هذا المجال أساسًا لاستغلال هذا الاتجاه. الوحدات التي ستدرسها هي:

  • إدارة المشاريع لأنظمة المعلومات
  • الذكاء الاصطناعي
  • تقنيات الويب
  • طرق هندسة البرمجيات
  • تطوير البرمجيات
  • نظم قواعد البيانات

الآلية العامة للتعلم

يتم تسليم هذه الدورة التدريبية الإضافية بالكامل عبر الإنترنت. يمكنك الاختيار بين ثلاثة تواريخ بدء (سبتمبر ويناير ومايو) ويستغرق إكمالها عادةً ما بين 12 و 24 شهرًا ، وفقًا لوتيرة الدراسة وتوافر الوحدة. ستدرس ست وحدات في المجموع ، بحد أقصى وحدتين كل فصل دراسي حيثما كان ذلك متاحًا.
سيمكنك الانخراط في مواد التعلم عبر الإنترنت والمشاركة في المناقشات عبر الإنترنت من تبادل المعرفة مع زملائك المشاركين. بينما ستدير التعلم الخاص بك ، سيتم تزويدك بالإرشادات حول أفضل طريقة للعمل مع المواد عبر الإنترنت وأهمية التفكير من أجل تحقيق أهداف الدورة. بالإضافة إلى مواد الوحدة ، ستتلقى دعمًا كاملاً من قادة الوحدات ، وقائد البرنامج ، والوصول الكامل إلى دعم المكتبة عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى القدرة على الاتصال بفريق الإدارة المخصص لدينا ، إذا كان لديك أي استفسارات.

آلية تقييم البرنامج

سيتم استخدام مجموعة من طرق التقييم المناسبة للموضوع عبر الوحدات بما في ذلك ما يلي: مشروع جماعي ، ومهام التطوير ، والتقارير ، والاختبارات. للحصول على درجة البكالوريوس في الحوسبة ، يجب أن تجتاز جميع الوحدات الست بنجاح ، مما يمنحك إجمالي 120 ساعة معتمدة. جميع الوحدات 20 ساعة معتمدة. خلال كل فصل دراسي ، في حين أن هناك مرونة للعمل من خلال المواد بالسرعة التي تناسبك ، يجب أن تكون على دراية بمواعيد التقييم حيث لا توجد مرونة في هذه المواعيد. إذا كان هناك أي سؤال بخصوص تأليف أي تقييمات مقدمة ، فنحن نحتفظ بالحق في مطالبة الطلاب بإجراء محادثة عبر الإنترنت.